-->

علي الناصية علي الناصية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تطلق وزارة الصحة والسكان الدواء الجديد لكرونا ؟! ماذا يحتوي ..!

تطلق وزارة الصحة والسكان الدواء الجديد لكرونا ؟! ماذا يحتوي ..!



كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل التعديلات الخاصة بـ"برتوكول علاج أعراض فيروس كورونا" فى نسخته الخامسة، وتضمن عقاقير الايفرمكتين والهيدروكسى كلوركين.

وبحسب التعديلات الجديدة للبرتوكول العلاجى، فإنه تم إضافة كولشيسن، وإلغاء مضادات التجلط للحالات البسيطة وتقليل جرعتها للحالات المتوسطة. 

وأوضح البرتوكول العلاجى الجديد لحالات الاصابة بفيروس كورونا أنه تم الغاء الكورتيزون للحالات البسيطة، وتوفير جرعة بسيطة حسب الحالة للحالات المتوسطة، وحصر الجرعات الكاملة للحالات الشديدة فقط ولديها نقص أكسجين. 

وكشفت وزارة الصحة والسكان أنه تم إضافة عقارين جديدين الـBamlanivimab و Strovimab لحالات الإصابة ممن لديهم عوامل خطورة .

وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان لـ"اليوم السابع"، إنه سيتم إصدار برتوكول خاص للأطفال الأسبوع المقبل، موضحا أنه لا يمكن الاعتماد على الفيتامينات فقط فى علاج مريض كورونا.

وأضاف أن ما تم حذفه من البرتوكول العلاجى لكورونا، جاء بعد أن أثبتت الدراسات عدم جدواه أو فاعليته فى مواجهة أعراض المرض، مؤكدا أنه يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية خاصة بعد الحصول على اللقاح.

وتابع: اللقاح لا يحمى بنسبة 100% ولكن يخفف من الاعراض فقط، مضيفا : نقدم تدريب لكل العاملين فى مستشفيات العزل على استخدام الادوية الجديدة وهناك توسع فى التطعيمات لكل الفئات، مؤكدا : نستهدف تطعيم 40 مليون مع نهاية العام الجارى .

وأوضح، أن اللجنة العلمية ستصدر بروتوكول رسمى للأطفال لعلاج كورونا الأسبوع المقبل، موضحا أن متغير دلتا لا يمثل مشكلة فى مصر، ولكن يجب أن نراعى الاجراءات الاحترازية مثل غسل الأيدى حتى تمر الأزمة، مضيفا أنه لم يتم عمل حصر لأعداد الحالات الجديدة لمتغير دلتا ولكن يجب أن نكون على استعداد فى مواجهة الموجة الرابعة لفيروس كورونا بإتباع الإجراءات الاحترازية، وتابع : الموجة الرابعة ستكون أوسع انتشارا من سابقتها .

وأوضحت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة لشؤن البحوث: لم يتم تسجيل اصابات ولا وفيات بين الفئات الصغيرة فى مصر بدلتا ودلتا بلاس حتى الآن ودعت الجميع للالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الكاملة حتى وإن حصل الشخص على اللقاح، مضيفة أنه سيتم الكشف عن تفاصيل جديدة للعلاج من كورونا فى النسخة الخامسة من البرتوكول العلاجى.

وتابعت: "بصفة عامة الفيروسات لها طابع خاص عن باقى الميكروبات، وتقوم بعمل تحورات، باعتبارها جزء من نشاطها، وفيروس كورونا مر بالعديد من التحورات، ونظرا لتخوف الناس من متحور دلتا، فيجب أن نقول أن التحور فى فيروس كورونا ليس تحورا كاملا، واللقاحات الموجودة بكافة أنواعها مازالت قادرة على التحصين ضده، والأزمة فى متحور دلتا، هو فى سرعة انتشاره، فهو أكثر قدرة على الانتشار عن باقى السلالات".

من جانبه قال الدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الوقائية بوزارة الصحة والسكان، إنه من المقرر إنتاج من 15: 18.5 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" المصنع محليا ضد كورونا شهريا داخل مصر، مبينا أن اللقاح المصرى متوفر بمراكز اللقاحات بالجمهورية.

وأضاف عبد الفتاح، أن الدولة المصرية توفير لقاحات كورونا للأشخاص المسافرين إلى الخارج لأغراض العمل والتعليم وكذلك العلاج، باعتبار أن تلك اللقاحات تمثل طوق النجاة الوحيد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل كل ما هو جديد

جميع الحقوق محفوظة

علي الناصية

2016